القائمة الرئيسية

الصفحات

فصل الانترنت عن التطبيقات – كيفية منع أي تطبيق اندرويد من استخدام بيانات الهاتف

فصل الانترنت عن التطبيقات – كيفية منع أي تطبيق 

اندرويد من استخدام بيانات الهاتف






تعتبر من أفضل الطرق التي تساهم في الحفاظ على باقة الإنترنت المحدودة هي فصل الانترنت عن التطبيقات المستخدمة على الهاتف. إذ تقوم بعض التطبيقات باستهلاك الكثير بيانات الهاتف في الخلفية لاستقبال التحديثات او إرسال تنبيهات أو لعرض إعلانات اثناء استخدامها. وبالتالي عند قطع الخدمة عنها، سيتم توفير هذه البيانات بطريقة فعالة.


توفر العديد من الشركات المزودة لخدمة الاتصالات باقات انترنت غير محدودة، لكن هذه الباقات غالبًا ما تكون مكلفة، كما أنها غير متاحة في كل الشركات حول العالم. إذا كان هذا يعني شيئًا، فهو أن معظمنا لا يزال بحاجة إلى معرفة الوسائل المؤدية إلى منع نفاذ باقة الإنترنت بسرعة وأعني هنا بالتأكيد باقات الانترنت المحدودة التي نقوم بتجديدها كل شهر. إذ في بعض الأحيان، تنتهي الباقة عقب تجديدها ببضعة أيام.. السبب عادًة يكون في التطبيقات المثبتة على الجوّال. معظم التطبيقات تستهلك انترنت بشكل أكبر من غيرها، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام.
تابع شرح الفيديو

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر تقدمًا تساعد في تقليل استهلاك الإنترنت، يمكنك اللجوء إلى تطبيقات جدار الحماية الخارجية. تطبيق قطع الاتصال يعُد أفضلها نظرًا لعدم حاجته إلى صلاحيات الروت كما أنه مفتوح المصدر، وظيفة التطبيق ليست منع التطبيقات من استهلاك بيانات الهاتف فحسب، بل كذلك يمنعها من الاتصال عبر Wi-Fi أيضًا. هذا له العديد من الفوائد بالطبع. إذ يؤدي قطع الإنترنت عن التطبيقات إلى منعها من تتبع الاستخدام والعمل في الخلفية بصفة مستمرة أو تحميل إعلانات، خصوصًا إذا كان التطبيق عبارة عن لعبة Offline. يقلل ذلك من استهلاك الإنترنت ويوفر عمر البطارية على نحو فعال.
التطبيق استخدامه سهل، فقط قمت بتثبيته على هاتفك وتشغيله وبعدها ستظهر لك نافذة تطلب منك الموافقة على تفعيل خدمة VPN محلية، فاضغط OK للانتقال إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق حيث يتم عرض جميع تطبيقاتك المثبتة بالترتيب الأبجدي. أمام كل تطبيق زر تعطيل الـ Mobile Data وزر تعطيل الـ Wi-Fi عنه. لكن إذا أردت المزيد من عناصر التحكم، اضغط على زر السهم المتجه للأسفل بجوار اسم كل تطبيق. تشمل الخيارات الإضافية القدرة على تقييد التطبيق ليستهلك انترنت فقط عندما تكون الشاشة قيد التشغيل، أي أثناء استخدام التطبيق في الوقت الفعلي. فضلًا عن إمكانية السماح لأحد التطبيقات باستهلاك الانترنت بينما يتم حظر الآخرين.
لا يقتصر استخدام NetGuard على حظر التطبيقات من الوصول إلى الانترنت، يمكنك كذلك معرفة التطبيقات التي تحاول الاتصال بالانترنت ومنعها بضغطة زر. يمكن أن يؤدي تمكين هذه الإعدادات إلى حمايتك من عمليات التثبيت المفاجئة التي تقوم بها بعض التطبيقات دون أن تعلم بينما يكون الهاتف متصلًا بالانترنت. فهو تطبيق مفيد على أي حال وسوف يساهم بشكل أو بأخر في تقليل استهلاك الباقة.
ونأتى هنا لتحميل التطبيق
                      حمل من هنا
reaction:

تعليقات